.
التتمة...

النفط تعلن عن ارتفاع الصادرات والايرادات النفطية لشهر تموز الماضي

الأربعاء 1 آب 2018 12:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، الأربعاء، عن ارتفاع مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي مقارنة بشهر حزيران الماضي، بحسب الاحصائية الأولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "كمية الصادرات من النفط الخام ارتفعت في شهر تموز مقارنة بشهر حزيران مسجلة 109 مليونا و847 الفا و268 برميلا، بايرادات بلغت 7 مليارات و597 مليونا و 348 الف دولار"، مبيناً أن "الاحصائية لم تسجل اي صادرات نفطية من حقول كركوك".


وأوضح جهاد، أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 69,163 دولارا للبرميل"، مشيرا إلى أن "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3,543 مليون برميل يوميا"، موضحاً أن "الكميات المصدرة تم تحميلها من مينائي البصرة والعمية ومنصات التحميل في جنوب البلاد من قبل شركات عالمية ومن مختلف الجنسيات".

واعلنت وزارة النفط، في الاول من تموز الماضي، عن تصدير أكثر من 105 مليون برميل خلال شهر حزيران، بايرادات بلغت 7 مليارات دولار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال