.
التتمة...

نائب كردي سابق: سنذهب الى بغداد بكتلتين سياسيتين غير منسجمتين

الأربعاء 1 آب 2018 14:05
-
+

السومرية نيوز/بغداد
أكد رئيس كتلة الجماعة الاسلامية بالبرلمان السابق أحمد حاجي رشيد، الأربعاء، أن القوى الكردية ستذهب إلى بغداد بكتلتين سياسيتين "غير منسجمتين"، فيما اشار صعوبة تشكيل كتلة موحدة مع أحزاب وجهات "متهمة بتزوير" الانتخابات في إقليم كردستان.

وقال رشيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الأحزاب الكردية ستذهب إلى بغداد بكتلتين سياسيتين غير منسجمتين"، موضحاً أن "الكتلة الأولى ستضم الحزبين المتنفذين بالاقليم وهما الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني".


وأضاف رشيد، أن الكتلة الثانية ستضم "التغيير والجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي الكردستاني والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة، أما حركة الجيل الجديد فما زالت لم تحسم أمرها بالتوجه إلى أحد الطرفين".

وتابع، أننا "لن ندخل بكتلة واحدة مع أحزاب وجهات متهمة بتزوير الانتخابات في إقليم كردستان، حيث تتحمل تلك الأطراف انقسام البيت الكردي وعدم تشكيل كتلة كردية موحدة".

وأشار إلى أننا "قد نذهب إلى البرلمان ضمن المعارضة بالحوار مع أطراف سنية وشيعية أخرى متقاربة مع توجهاتنا وسنبحث معهم عن برنامج يلبي المطالب ذات البعد الوطني".

وتشهد الساحة السياسية نشاطاً سياسياً مكثفاً من الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الأكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة