.
التتمة...

صحيفة: نازحون بصلاح الدين يتلقون تهديدات بالمغادرة وجهود اعادة ابناء جرف الصخر تفشل

الأربعاء 1 آب 2018 14:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة خليجية، الاربعاء، ان عدد من نازحي محافظة صلاح الدين تلقوا "تهديدات مباشرة بالمغادرة"، فيما اشارت الى ان وجهود اعادة ابناء جرف الصخر "فشلت".

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر امني قوله ان "عدداً كبيراً من النازحين العائدين إلى مناطقهم في صلاح الدين تلقوا تهديدات مباشرة تطالبهم بالمغادرة أو الاستهداف".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الجماعات التي تهدد هؤلاء النازحين يحملونهم مسؤولية احتلال المحافظات العراقية من قبل داعش في منتصف عام 2014"، موضحا ان "بعض المنازل الواقعة في مدن صلاح الدين تعرّضت للاستهداف، وهدد أصحابها وطلبت منهم المغادرة، قبل فوات الأوان".


من جهة اخرى، كشفت مصادر حكومية وأخرى قبلية عراقية، في بغداد وبابل عن "فشل جهود قادها سياسيون وشخصيات عشائرية مختلفة تهدف لمحاولة السماح لسكان مدينة جرف الصخر بالعودة إلى منازلهم".

ويمضي أكثر من ربع مليون عراقي عامهم الرابع في المخيمات ومعسكرات النزوح، رغم تحرير قضاء جرف الصخر من قبضة "داعش" نهاية عام 2014.

وقال مسؤول رفيع لـ"العربي الجديد"، إنه "تم تشكيل وفد وساطة سياسي وقبلي للتحرك من اجل عودة ابناء جرف الصخر الى مناطقهم"، مشيرا الى انه "تم رفض ذلك وباءت جميع الجهود بالفشل".

واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق، أن قضية عودة نازحي جرف النصر شمالي بابل فيها جنبة امنية وأخرى سياسية، مؤكداً أنه طلب من الحشد الشعبي اعادة الانتشار لهذه المناطق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة