.
التتمة...

بالفيديو: متظاهرو النجف يصعّدون "الاحد سننفذ اعتصاما مفتوحا"

الأربعاء 1 آب 2018 15:40
-
+

تصعيد جديد لناشطين وشيوخ عشائر مشاركين في تظاهرات النجف بإعلانهم تنفيذ اعتصام مفتوح يوم الاحد المقبل، كردّ فعل على عدم استجابة الحكومة المركزية لمطالبهم.

في هذا السياق، قال طالب الزيادي، ناشط مدني: "بعد نفاذ الفترة التي اعطوها أبناء محافظة النجف الاشرف يبداء اعتصامنا من يوم خمسه ثمانية ومن الله التوفيق عدما شفنا ماكو استجابة من الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية بالذات قصرت مع محافظه النجف الاشرف". (كلام محكي)


وفيما يهدد المتظاهرين بخطوات أخرى عقب الاعتصام، يرى مراقبون ان هذه الخطوة قد تضعف الحركة الاحتجاجية ان لم تشمل المتظاهرين الشباب الذين غابوا عن المؤتمر.

رحيم الشيباني، شيخ عشيرة، قال: "احنا الشباب شافوا بعد الدعم العشائري الموجود بالساحه ورايتنا والعشاير اللي طلعت وياهم بس احنا كاعتصام هوه الاعتصام للشباب واحنا اذا ما تاكدت وماصارت المطالب عدنا خطوات أخرى". (كلام محكي)

وأضاف الاعلامي فراس الكرباسي: "التظاهرات في النجف وباقي المحافظات كانت معتمدة على اساسين الشباب وشيوخ العشائر اليوم شهدنا موتمر شيوخ العشائر لكن مطالب الشباب لابد ان تكون اكثر وضوحا وحسب معلوماتنا الاعلامية انو هناك اجتماعات أخرى لشباب النجف أيضا لديهم مطالب". (كلام محكي)

ويرهن المتظاهرون تصعيدهم من عدمه بخطوات لرئيس الوزراء تشمل تغييرا ملموسا على واقع الخدمات فضلا وعود أطلقها بإقالة مسؤولين فاسدين لم تحقق حتى الان، على حد قولهم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.



الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي