.
التتمة...

ديلويت: كردستان حققت 3 مليارات دولار من تصدير النفط خلال النصف الثاني من 2017

الأربعاء 1 آب 2018 17:02
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
كشفت شركة ديلويت المختصة بتدقيق عمليات تصدير نفط اقليم كردستان، الاربعاء، أن حكومة الاقليم صدرّت 90 مليون برميل من النفط الخام خلال النصف الثاني من عام 2017، فيما بينت أن عوائد تصدير تلك الكمية من النفط بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وقالت الشركة في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "من 1 حزيران ولغاية 31 كانون الاول 2017 صدرّت حكومة اقليم كردستان 90 مليون و997 الف و914 برميلا من النفط الخام"، موضحة أنه "تم تصدير81 مليون و548 الف و972 برميلا عبر خط كردستان تركيا، كما تم تصدير 4 ملايين و913 الف و910 براميل عبر الصهاريج".


وأضافت الشركة، أنه "تم بيع البرميل الواحد من النفط المصدر عبر خط كردستان تركيا بسعر 44 دولارا و584 سنت"، مشيرة الى أنه "تم بيع البرميل الواحد للنفط المصدر عبر الصهاريج بسعر 39 دولارا و883 سنت".

وتابعت الشركة، أن "حكومة الاقليم حققت أكثر من 3 مليارات و853 دولار"، لافتة الى أن "حكومة الاقليم حصلت على 1 مليار و815 مليون و410 الف و127 دولارا فقط، ودفع المبلغ الباقي لأجور الشركات ومستحقات كركوك والمناطق الاخرى".

يذكر أن حكومة اقليم كردستان أعلنت، في مطلع تشرين الأول 2016، عن ابرام اتفاقيةً مع شركة "ديلويت" العالمية للخدمات المهنية، بهدف إجراء عمليات التدقيق في مجال إنتاج وتصدير النفط.

وكانت حكومة اقليم كردستان اعلنت، الثلاثاء (16 كانون الثاني 2018)، عن إيرادات نفط الاقليم بالأشهر الستة الأولى من العام 2017، مبينة انها بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وكشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 2 كانون الثاني الحالي، أن قيمة صادرات إقليم كردستان من النفط خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت ترليوني دينار، مضيفاً أن إقليم كردستان يحصل على أكثر من 80% من قيمة رواتب موظفيه من عوائد النفط.

فيما رد المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كردستان سفين دزي، على تصريحات العبادي، مؤكدا ان الأرقام التي ذكرها "غير دقيقة".


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال