.
التتمة...

نائب سابق: من الصعب ايجاد شخصية تنطبق عليها شروط المرجعية لرئاسة الوزراء

الأربعاء 1 آب 2018 18:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى النائب السابق عن تحالف القوى العراقية فارس الفارس، الاربعاء، أنه من الصعب ايجاد شخصية تنطبق عليها هذه المواصفات التي وضعتها المرجعية الدينية لرئيس الوزراء المقبل، فيما شدد على ضرورة إيجاد هذه الشخصية.

وقال الفارس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المواصفات التي وضعتها المرجعية لشخص رئيس مجلس الوزراء المقبل من القوة والشجاعة والاستقلالية هي مواصفات نموذجية وضرورية لانتشال البلد من وضعه المأساوي الذي يعيشه، لكنها مواصفات صعبة"، مبينا أن "هناك شخصيات معدودة ومحصورة جدا تنطبق عليها مواصفات المرجعية".


واضاف الفارس، أن "هناك مطالب للشارع الغاضب يقابلها مواصفات وضعتها المرجعية، ونعتقد ان التنازل عنها او التقليل منها هو أمر صعب المنال"، مشددا أنه "من الضروري تحقيق الصعب وايجاد شخصية تنطبق عليها المواصفات وقادرة على تحقيق مطالب الجماهير".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء عبد المهدي الكربلائي دعا، في خطبته الاخيرة بيوم الجمعة في كربلاء، الى تحقيق مطالب المتظاهرين بصورة عاجلة، وتشكيل حكومة باقرب وقت على أن يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية عن اداءها وان يتمتع بالشجاعة القوة والحزم، مشددة على تطبيق ضوابط صارمة في اختيار الكابينة الوزارية المقبلة والمناصب العليا والدرجات الخاصة، كما دعا ديوان الرقابة لإنهاء تدقيق الحسابات الختامية للموازنات السابقة واعلان النتائج بشفافية عالية، كما قدمت خلال الخطبة مقترحات قوانين الى مجلس النواب المقبل بينها مقترح الغاء الامتيازات لـ"فئات محددة".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة