.
التتمة...

ألمانيا تحبط 5 عمليات إرهابية كبرى في عام واحد

الخميس 2 آب 2018 09:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت برلين، عن أنها أحبطت 5 عمليات إرهابية كبرى، كانت ستضرب الأراضي الألمانية خلال عام واحد فقط.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان لها، نقلت هيئة الإذاعة الألمانية (دويتشه فيله)، مقتطفات منه، إن الـ12 شهرًا الماضية اتسمت بالحساسية الشديدة؛ حيث حاولت جماعات وأفراد إشعال الأرض بهجمات إرهابية خطيرة.

ولم تكشف المديرية عن أي تفاصيل تخص العمليات المشار إليها أعلاه، فيما ألمحت فقط إلى أن متشددين "تقليديين" يقفون خلف التخطيط لها.


وأقرت المديرية في الوقت ذاته، أنها تضع 230 من المتشددين والمتطرفين المشتبه فيهم تحت المراقبة الصارمة؛ خشية شروع أحدهم في ارتكاب أي جريمة إرهابية.

وأكدت المديرية أنها حققت نحو 64 ألف ساعة مراقبة في العام 2017، فيما تلقت مئات البلاغات من المواطنين كان معظمها في منتهى الجدّيّة.

وتخشى ألمانيا من مواطنيها العائدين من مناطق الصراع في سوريا والعراق.

وسافر نحو ألف ألماني إلى سوريا والعراق خلال الأعوام الستة الماضية؛ حيث انضوى عدد كبير منهم تحت لواء داعش، ناهيك عن عدد من المتشددين اليساريين ممن انضموا إلى وحدات مكافحة ومحاربة أتباع أبو بكر البغدادي.

ولا يزال خطر اليمين النازي المتطرف يلقي بظلاله على المشهد الأمني في ألمانيا، مع تصاعد الحركات المناهضة للاجئين والعرب والمسلمين.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية