.
التتمة...

إنقاذ طفلة أصيبت برصاصة طائشة اخترقت الدماغ وصولاً للجيوب الأنفية في بغداد

الخميس 2 آب 2018 10:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن فريق طبي عراقي، الخميس، عن إنقاذ طفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات أصيبت برصاصة طائشة في الرأس نتيجة الرمي العشوائي اخترقت الدماغ وصولاً للجيوب الأنفية وأخرجت عن طريق فتحة من الفم.

وقال مدير المستشفى ورئيس الفريق الطبي الدكتور سمير حميد الدلفي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مستشفى الجملة العصبية استقبل طفلة بعمر ثمان سنوات من بغداد أصيبت برصاصة طائشة بالرأس نتيجة الرمي العشوائي".


وأضاف الدلفي، ان "الطفلة وصلت وهي تعاني من نزف بالدماغ وفقدان بالوعي وتعاني من خلل التوازن"، مشيرا الى انه "بعد إجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية تبين ان الرصاصة اخترقت الدماغ وصولا إلى الجيوب الأنفية".




وأوضح انه "تم إجراء عملية معقدة لإخراج الرصاصة عن طريف فتحة من سقف الفم وأخرجت الرصاصة وتكللت العملية بالنجاح من دون اللجوء الى فتح الدماغ".

وتابع ان "العملية أجريت بمساعدة فريق طبي مكون من الدكتور حسن ياس وأخصائي التخدير الدكتور ظافر محمد علي وأخصائي جراحة الوجه والفكين من مستشفى الواسطي دكتور علي الشذر والممرضات أنفال ضياء وبيداء صبحي ومساعدو التخدير منار فالح ورقية علي وجبار عبد العباس".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي