.
التتمة...

الحجاج العراقيون في ضيافة العتبة الحسينية

الجمعة 3 آب 2018 09:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت العتبة الحسينية، عن استنفار كوادرها العاملة في مدن الزائرين الواقعة على المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من محافظات شمال ووسط وجنوب العراق.

ويقصد حجاج بيت الله الحرام مدينة كربلاء المقدسة لسلك طريق الحج البري عبر منفذ عرعر الحدودي.

واكدت ادارة العتبة الحسينية، في تقرير لها نشر على موقعها الرسمي، وطالعته السومرية نيوز، وضع خطط امنية وخدمية لاستقبال الحجاج وتوفير كافة مستلزمات الراحة لهم، تتضمن تهيئة كل مدينة من مدن الزائرين لاستقبال الحجاج ضمن المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء (بغداد – النجف – بابل).


واوضحت الادارة ان الحجاج بعد وصولهم للمدينة المخصصة لهم يتم استقبالهم وضيافتهم في قاعات مكيفة ومجهزة بكافة وسائل الراحة، فضلا عن تخصيص وجبات طعام لهم في المضيف الخاص بكل مدينة، الى جانب تهيئة باصات حديثة لنقلهم من المدن لزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام ) لاداء مراسيم الزيارة، الى جانب تجهيز كل حاج بوجبات غذائية جافة قبل مغادرته.

وبينت ادارة العتبة ان كل مدينة تضم مركز طبي حديث مجهز بكادر طبي متخصص ومستلزمات طبية متنوعة خصصت لخدمة الحجاج.

وعلى صعيد ذي صلة اعلن لواء علي الاكبر للحشد الشعبي التابع للعتبة الحسينية عن وضع خطة امنية محكمة لتأمين طريق الحج البري من مدينة كربلاء وحتى منفذ عرعر الحدوي بمشاركة قيادة عمليات كربلاء ومديية الشرطة وفرقة العباس القتالية وفرقة الامام علي (عليه السلام) وعدد من فصائل وتشكيلات الحشد الشعبي.

يذكر ان مدن الزائرين استقبلت مطلع الاسبوع الحالي الحجاج من محافظات شمال وجنوب العراق وانها على موعد لاستقبال حجاج من الموصل وكركوك وصلاح الدين في مدينة سيد الاوصياء الواقعة على طريق بغداد، بينما خصصت مدن الزائرين الواقعة على طريقي بابل والنجف لاستقبال الحجاج من وسط وجنوب العراق عن طريق جدول يومي يستمر حتى تفويج اخر قافلة من مدينة كربلاء في الخامس من شهر اب الحالي.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي