.
التتمة...

جنود كنديون قادمون الى بغداد: العراقيون سيكونون الأفضل بالتعامل مع المتفجرات

الجمعة 3 آب 2018 09:58
-
+

 السومرية نيوز/ باريس/ علي ناجي
نشر موقع "45enord" الكندي الناطق باللغة الفرنسية، تقريراً عن مغادرة مجموعة من الجنود الكنديين نحو العراق لتدريب القوات الامنية العراقية على كشف المتفجرات والالغام، فيما أكد قائد المجموعة أن العراقيين سيكون أفضل تجهيزاً للتعامل مع هكذا مخاطر.

وتناول التقرير "مغادرة مجموعة صغيرة من الجنود من فوج دعم مهندس الجيش الكندي الرابع 4 RAG إلى العراق أمس الخميس، كجزء من عملية IMPACT التي تشارك فيها ضمن التحالف الدولي"، مبيناً أن " تخصص هذه القوات تعليم قوات الأمن العراقية عن عملية الكشف عن العبوات الناسفة والبحث عنها، لوجود مثل هكذا متفجرات على طول الطرق وطرق النقل وتشكل خطرا على الأفراد والمعدات العسكرية".


وقال قائد فوج دعم مهندس 4 المقدم جايسون جيل، حسب التقرير إن "نشر هذه القوات من الفوج الهندسي هو دليل آخر على الحماية والأمن والمشاركة العالمية إلى جانب حلفائنا الدوليين، مؤكداً أننا "على ثقة من أن حلفائنا العراقيين سيكونون أفضل تجهيزاً للتعامل مع هكذا مخاطر".

وبين التقرير انه "سيتم نشر حوالي 20 جنديا من هذا الفوج كجزء من هذه المهمة التدريبية المستمرة، كما يوجد مهندسون كنديون آخرون يقومون بتوجيه القوات العراقية للبحث عن تهديدات التفجير والافتتاح اليدوي للانتهاكات في حقل ألغام، تحت قيادة فريق العمل المشترك في العراق".

واوضح ان "القوات المسلحة الكندية التي هي جزء من التحالف الدولي، تواصل المساهمة في تحسين الأمن في العراق من خلال دعم جهود الحكومة العراقية للحد من التهديد الذي يشكله الارهاب".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة