.
التتمة...

سرقة جائزة عالمية من عالم رياضيات بعد لحظات من فوزه بها

الجمعة 3 آب 2018 10:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استولى لصوص على “وسام فيلدز، والذي يعتبر البعض أنه في أهمية “جائزة نوبل في الرياضيات”، من ‏الفائز به بعد لحظات من تسلمه، خلال حفل أقيم في ريو دي جانيرو، فيما ‎ تطارد الشرطة البرازيلية مشتبهين اثنين. ‏

ويُعد الوسام الذي فاز به كوجر بيركار، وهو كردي يحاضر في ‏جامعة كمبردج البريطانية، ذو قيمة علمية كبيرة، فيما تبلغ قيمته المالية نحو أربعة آلاف دولار، وقد وضعه بيركار في ‏حقيبة، إلا أنه اكتشف سرقته واختفى بعد لحظات.


وعثر مسؤولو الأمن في مركز مؤتمرات ريوسينترو حيث أقيم الاحتفال، على الحقيبة خاوية، فيما حددت التحقيقات التي استعانت بتسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية في مكان إقامة الحفل، هوية اثنين مشتبهين.‎

وعبّر منظمو الاحتفال في بيان لهم عن أسف المؤتمر الدولي لعلماء الرياضيات بشدة لاختفاء ‏حقيبة عالم الرياضيات كوجر بيركار وبها الوسام، علما أن هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها حفل تسليم الجوائز، التي تُمنح كل 4 ‏سنوات.


علم وعالم
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم