.
التتمة...

حقوق الانسان تطالب بعدم اللجوء لاطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات

الجمعة 3 آب 2018 11:10
-
+

السوومرية نيوز/ بغداد
طالبت مفوضية حقوق الانسان، الجمع’، الجهات الامنية بعدم اللجوء الى اطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات.

وقالت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق في بيان تلقته السومرية نيوز، إن "وفدا منها زار عددا من الدوائر والمؤسسات الامنية والخدمية بمحافظة كربلاء المقدسة"، مبينة أن "الوفد زار قيادة عمليات الفرات الاوسط ومحافظة كربلاء ومجلس المحافظة ومحكمة استئناف كربلاء وممثل المرجعية الدينية العليا بمحافظة كربلاء عبد المهدي الكربلائي".


وأضاف البيان أنه "نوقش خلال الزيارة ملف التظاهرات في المحافظة وما تلاها من خروقات ادت الى سقوط اصابات بين المتظاهرين ورجال الامن "، مشيرا الى أن "كربلاء تتميز بخصوصية مختلفة عن باقي المحافظات لانها من المحافظات الجاذبة للزائرين من كافة دول العالم وعلى الحكومة توفير كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية لها".

كما طالب الوفد القوات الامنية المكلفة بحماية التظاهرات "بعدم اطلاق العيارات النارية اثناء التظاهرات والابتعاد عن اساليب التخويف والترهيب، كما طالبوا بفتح تحقيق نزيه بشان سقوط الضحايا والاصابات بين صفوف القوات الامنية والمتظاهرين."

الى ذلك رحبت السلطات الحكومية والامنية في المحافظة بعمل المفوضية وفرقها المكلفة برصد الانتهاكات في المحافظة، بحسب بيان مفوضية حقوق الانسان.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق تظاهرات احتجاجية اندلعت شرارتها في محافظة البصرة في الثامن من تموز الماضي، للمطالبة بتوفير الخدمات، وتخللت تلك الاحتجاجات اعمال عنف اسفرت عن سقوط ضحايا من المدنيين والقوات الامنية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي