.
التتمة...

بالصور.. السفارة الهندية تغلق ابوابها امام المرضى والطلبة العراقيين

الجمعة 3 آب 2018 11:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تنشر السومرية نيوز، صورا تظهر معاناة عراقيين من طلبة ومرضى كان من المقرر سفرهم الى الهند لغرض الدراسة والعلاج، إلا أن ابواب السفارة في بغداد أوصدت بوجههم، والسبب هو الحواجز "الكونكريتية".

وتلقت السومرية نيوز، رسائل عدة من قرائها تفيد بمعاناة عشرات العراقيين امام السفاره الهندية، بينهم عراقية قبلت للدراسة بالهند، الاانها وجدت باب السفارة مغلقا حيث رفض الموظفون تقديم الفيزا، رغم ان هناك موعدا محددا من قبل الجامعة الهندية للحضور.





ومن بين العراقيين مواطنون "مرضى" جاءوا من محافظات مختلفة قطعوا مسافة طويلة قاربت الـ12 ساعة ، وصدموا برفض السفارة استلام طلباتهم.

وناشد هؤلاء المواطنون الجهات العراقية المختصة بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة لوجود مواعيد دراسية واخرى مع اطباء لاتتحمل التأجيل.



وعلقت السفارة الهندية في بغداد ، منح تأشيرات الدخول للعراقيين وحرمت إثر قرارها الراغبين في السفر للهند من ذلك، عازية سبب قرارها الى رفع التحصينات الامنية عن مبنى السفارة.



وجاء في توضيح نشرته السفارة الهندية على جدار السفارة، "ستكون جميع الخدمات القنصلية بما في ذلك منح جميع أنواع التأشيرات معلقة من 31 يوليو/ تموز 2018 لحين قيام الحكومة العراقية بإعادة نصب التحصينات الأمنية خارج السفارة".


تجدر الإشارة إلى مئات الطلبة العراقيين وآلاف المرضى يزورون الهند سنويا للدراسة والعلاج.


الشارع العراقي , بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي