.
التتمة...

محافظ بغداد يعلن عن توفر 4000 درجة وظيفية بأنتظار موافقة المالية

السبت 4 آب 2018 09:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، السبت، عن توفر 4000 درجة وظيفية، فيما اشار الى ان تلك الدرجات بانتظار موافقة وزارة المالية عليها.

وقال العطواني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "بحث خلال لقائه نقيب المعلمين عباس السوداني والوفد المرافق له وبحضور لجنة التربية والتعليم في المحافظة، السبل التي يمكن من خلالها حل المشاكل والمعوقات التي تقف بوجة العملية التربوية وتمكين الهيئات التدريسية من اداء عملهم بشكل صحيح".


واضاف انه "تم التباحث بملف التعيينات والتأكيد على ضرورة موافقة وزارة المالية على اطلاق الدرجات الوظيفية الخاصة بالمحافظة لسد النقص الحاصل في مدارس العاصمة وخصوصا مناطق الاطراف، فضلا عن مناقشة موضوع العلاوة والترقية والترفيع".

وتابع ان "هناك رؤية واضحة للحكومة لتمكين المعلمين والمدرسين عبر توفير اجواء مناسبة"، موضحا ان "المعلم بحاجة الى رعاية واهتمام لما يقدمه من خدمة جلية لأبنائنا الطلبة".

وشدد العطواني "على اهمية معالجة موضوع خدمة المعلم والمدرس التي تتجاوز الـ(10) سنوات في مناطق الاطراف ولم نتمكن من نقله الى المركز بسبب قلة التعيينات"، لافتا الى "توفر 4000 درجة وظيفية ناتجة عن حركة الملاك للعام 2016 وبأنتظار موافقة وزارة المالية لإطلاق تخصيصاتها للشروع بعملية التعيينات".

ونوه المحافظ الى ان "هناك اجتماع مهم سيعقد الاسبوع القادم مع مدراء تربيات بغداد وبحضور لجنة التربية والتعليم لدراسة السبل الكفيلة في تعزيز هذا الموضوع".

يذكر ان عددا من المحافظات العراقية شهدت في وقت سابق، تظاهرات حاشدة تطالب بتوفير فرص عمل للعاطلين، حيث وعدت الحكومة بتوفير ذلك وفقا للقانون.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي