.
التتمة...

إيران تعلن استئناف علاقاتها مع السعودية

السبت 4 آب 2018 13:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، السبت، عن إعادة افتتاح مكاتب رعاية مصالح إيران والسعودية في الرياض والطهران "في القريب العاجل"، فيما اعتبر أن الكثير من دول العالم "مستاءة" من السياسة الأميركية تجاه إيران.

وقال قاسمي في تصريح لوكالة أنباء "بانا" الإيرانية بحسب موقع "العالم" الإيراني، إن "إيران نجحت في استبدال التحديات التي تحاول فرضها واشنطن على طهران، خلقت منها فرصا لتمتين علاقاتها الاقليمية والدولية".


وأوضح قاسمي، أن "المفاوضات مع السعودية جارية، وسيشهد العالم إعادة فتح مكاتب رعاية مصالح البلدين في كل من الرياض وطهران، في القريب العاجل"، مضيفاً أن "العلاقات الإيرانية الأوروبية بمجملها باتت أوضح من أن يتم التطرق اليها".

وتابع قاسمي، أن "الكثير من بلدان العالم مستاءة من السياسة الأميركية تجاه إيران وبدلا من أن تستجيب لطلب ترامب راحت توثق علاقاتها مع إيران وترفض دعوته لعدم استيراد النفط والمنتجات النفطية من إيران، بل وان بعض الدول أخذت على عاتقها التحدث مع أميركا عسى أن تتمكن من صرفها عن السياسة التي تنتهجها ضد إيران".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية