.
التتمة...

الكهرباء تعلن انفصال ثلاثة خطوط لنقل الطاقة اثرت على تجهيز ثلاث محافظات

السبت 4 آب 2018 14:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الكهرباء، السبت، عن خروج ثلاثة خطوط لنقل الطاقة عن الخدمة جراء تعرضها إلى عمل "إرهابي تخريبي"، مشيرةً إلى تأثر تجهيز الطاقة في كركوك وصلاح الدين ونينوى بسبب ذلك.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى - كركوك) (٤٠٠ ك.ف)، والضغط العالي (دور - حويجة)(١٣٢ ك.ف)، (ملا عبد الله - حويجة) تعرضت لعمل إرهابي تخريبي باستهداف أسلاك هذه الخطوط بعيارات نارية، مساء يوم أمس وفجر هذا اليوم، ما أدى إلى انفصالها وخروجها من الخدمة، وقد تأثر تجهيز الطاقة في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين بهذا الاستهداف".


وأضاف البيان، أن "ملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية باشرت بأعمال الصيانة لإعادتها إلى الخدمة خلال الساعات المقبلة"، ماضياً إلى القول "واذ تؤكد وزارة الكهرباء عزمها على العمل في جميع الظروف الجوية والأمنية، تناشد الجهات الأمنية بإسناد عملها خدمة للمواطن".

يشار إلى أن محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك شهدت انقطاعا تاما للتيار الكهربائي أمس الأول الخميس.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال