.
التتمة...

امانة بغداد تنفي منحها رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة "الراهبات" لقطاع الاستثمار

السبت 4 آب 2018 15:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت امانة بغداد منحها اية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة "الراهبات" الى قطاع الاستثمار، مؤكدة ان ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة.

وقالت المديرية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "هناك تنسيق مشترك بين امانة بغداد ووزارة الثقافة هيئة السياحة والآثار للحفاظ على الاماكن التراثية في العاصمة لاسيما دور العبادة الاثرية بوصفها شواخص تراثية مهمة في مدينة بغداد"، مبينة ان "الامانة لم تمنح اية رخصة لهدم اي موقع تراثي او دور عبادة ومنها ثانوية الراهبات".


واضافت ان "ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عار عن الصحة"، مشيرة الى ان "الامانة رفضت طلبات عديدة من الوقف المسيحي لتحويل مبان مهدمة وكنائس آيلة للسقوط الى اسواق تجارية لمخالفة الاستعمال (كنيسة) او دار عبادة".

واكدت المديرية انها "اتخذت إجراءات مشددة وفقا للقوانين وأنظمة البلدية بحق المخالفين لمنع تحويل البيوت التراثية الى مبان تجارية حفاظاً على الإرث الحضاري والمعماري والجمالي لمدينة بغداد وسعيها الجاد للحفاظ على هويتها المميزة وتأصيل القيم والعناصر الاثرية فيها التي تعد الركيزة الأساسية للمحافظة على المباني والمناطق التراثية في العاصمة".

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا تضمن انه تم منح فرصة استنثمارية لاحدى الشركات لتحويل ثانوية العقيدة الى مشروع استثماري.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي