.
التتمة...

الاعلام الحكومي: لجنة الاعمار الخدمية الامنية تبدأ بمتابعة تنفيذ المشاريع الاساسية بالحسينية

السبت 4 آب 2018 18:04
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت خلية الاعلام الحكومي، السبت، عن بدء لجنة الاعمار الخدمية الامنية بمتابعة تنفيذ مشاريع الماء والكهرباء والخدمات الاساسية في قضاء الحسينية، شمالي بغداد.

وقالت السكرتارية التنفيذية للجنة الاعمار الخدمية الأمنية في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "سكرتارية اللجنة متمثلة بوكيل وزارة الاعمار والإسكان والاشغال العامة جابر الحساني أجرت زيارة ميدانية بناءً على توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي بالاستجابة الفورية لمطالب المعتصمين في قضاء الحسينية"، مشيرة الى "انتهاء اعتصام أهالي قضاء الحسينية بعد تسلمها 11 مطلباً رفعتها اللجنة التنسيقية للمتظاهرين بضمنها مطالب بمحاسبة المتسببين بتأخر تنفيذ المشاريع الخدمية منذ العام 2003 واحالتهم على القضاء".


وقال وكيل وزارة الاعمار جابر الحساني، حسب البيان، أن "سكرتارية اللجنة التنسيقية قررت المباشرة بتنفيذ مشروع تأهيل شبكتي ماء الحسينية واللقمانية الأول بعد عشرة أيام، والأخير في السابع من الشهر الجاري، كما تم توجيه الدوائر المعنية باكساء شوارع المحلة ٢٠٩ خلال العام الحالي ومتابعة تنفيذ مشروع مجاري الحسينية وانجازه خلال هذا العام".

وبينت السكرتارية، أن " الحساني وجّه الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع مجاري الحسينية الذي تصل نسبة إنجازه الى 93% بإكماله خلال ثلاثة أشهر"، مؤكداً "قيام الحكومة بتخصيصخمسة مليارات لمشروع ماء الزهور الذي ستنفذه احدى الشركات الأجنبية الرصينة خلال العام المقبل، فضلاً عن تخصيص ثلاثة مليارات أخرى لإصلاح الشبكة القديمة".

وتابعت السكرتارية، أن "سكرتارية اللجنة التنسيقية اتفقت خلال لقائها ممثلين عن المتظاهرين وأهالي وشيوخ ووجهاء القضاء على متابعة جهود الدوائر الخدمية في مختلف القطاعات واحترام التوقيتات والمواصفات المحددة، بالإضافة الى دعوة الأهالي الى عدم التجاوز على شبكات الماء والكهرباء والحفاظ على المظهر العام للقضاء".

وكان أبناء منطقة الحسينية في بغداد نظموا اعتصاماً، مطلع شهر اذار الماضي، احتجاجا على سوء الخدمات بالمنطقة، وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، الثلاثاء (6 اذار 2018)، الوزارات والدوائر الخدمية بمتابعة مطالب أهالي الحسينية وتلبيتها "فوراً"، كما وجه بإرسال ممثل عنه للوقوف على واقع الخدمات في المنطقة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي