.
التتمة...

التربية تشدد: لن نسمح بهدم ثانوية العقيدة

المحرر علي جاسم - السبت 4 آب 2018 20:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
شددت وزارة التربية، اليوم السبت، بأنها "لن تسمح" بهدم مدرسة ثانوية العقيدة "الراهبات" وتحويلها الى قطاع الاستثمار في العاصمة بغداد.

وقال وزير التربية محمد اقبال الصيدلي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الوزارة لن تسمح بهدم ثانوية العقيدة"، موضحا أن "ثانوية العقيدة تعود لمجمع مدارس الوقف المسيحي وهي مؤجرة من الكنيسة".
وأضاف الصيدلي، أن "الاشكالية المتعلقة بالمدرسة تعود الى قضية تم رفعها في المحكمة سابقا، وان التسوية السابقة حصلت عند ارتباط الملف بمحافظة بغداد بعد نقل الصلاحيات"، مشيرا الى أن "الوزارة سخرت كل امكانياتها طيلة الفترة الماضية وعلى الرغم من محدودية إمكاناتها المادية للحفاظ على جميع المؤسسات التربوية وخاصة التي ترتبط بمكانة تاريخية متميزة في ذاكرة أهالي العراق".


وكانت امانة بغداد نفت، اليوم السبت، منحها أية رخصة لهدم وتحويل ثانوية العقيدة "الراهبات" الى قطاع الاستثمار، مؤكدة ان ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام عارٍ عن الصحة.

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبرا تضمن انه تم منح فرصة استنثمارية لاحدى الشركات لتحويل ثانوية العقيدة الى مشروع استثماري.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي