.
التتمة...

مشروع دواجن الديوانية يناشد العبادي بمتابعة وتفعيل صرف قرض البنك المركزي

الأحد 5 آب 2018 13:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ناشد مشروع دواجن الديوانية، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بمتابعة وتفعيل صرف قرض البنك المركزي، مبيناً أنه في حال اكتمال المشروع فإن انتاجه سيغطي أكثر من 30% من احتياج العراق لبيض المائدة والدجاج اللاحم.

وجاء في بيان للمشروع تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نناشد رئيس الوزراء بشأن متابعة وتفعيل صرف قرض البنك المركزي وحسب تعليمات البنك المركزي وموافقات اللجنة العليا لاطلاق المبالغ المخصصة لدعم القطاع الزراعي"، مبيناً أن "مشروعنا قائم ومكتملة فيه البنى التحتية ومنتج ويحتاج إلى توسعة لزيادة الانتاج المحلي وهو يوظف أكثر من 400 عامل ومهندس زراعي وطبيب بيطري وفنيين من كافة المجالات".


وأضاف البيان، أنه "في حال اكتمال كافة مراحل المشروع سيزيد عدد المربين والعاملين فيه إلى أكثر من أربعة آلاف منتسب وانتاجه يغطي أكثر من 30% من احتياج العراق لبيض المائدة والدجاج اللاحم"، معتبراً أن "سبب التأخير في صرف مبالغ القروض هو المصرف الزراعي الذي يدخل المستثمر في دوامة ليس لها نهاية من المتطلبات والمعوقات".

وتابع البيان، "أننا حصلنا على موافقة اللجنة العليا قبل أكثر من ثلاثة أشهر ولدينا فريق من الموظفين متفرغ لمتابعة المعاملات ولكن بدون جدوى كون المتطلبات والحجج تتجدد دائما بعد انجازها، لذلك نهيب برئيس مجلس الوزراء والمسؤولين على توجيه الجهات المعنيهة بصرف القروض ومتابعتها للاسراع بالنهوض بمشاريع القطاع الخاص وخاصة المنتج منها".

وخُتم البيان بالقول، "سبق وان ناشدنا رئيس الوزراء عبر السومرية نيوز ولكن مع الأسف لم نلتمس أي اهتمام بإسراع الإجابة أو التحقيق مع المسؤولين عن سبب التأخير لانجاز المشاريع التي تدرب وتوظف الاف من الشباب العاطل عن العمل وتقلل من نسب الاستيراد الهائلة وتساعد على النهوض بالكثير من المشاريع التكميلية في كافة المجالات".

وكانت شركة "زهور نوروز" للإنتاج الزراعي والحيواني ناشدت، الثلاثاء (22 آب 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي "إنقاذ" مشروع دواجن الديوانية الذي يعتبر "أكبر" مشروع للدواجن في العراق.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال