.
التتمة...

نصيف: امران سيسهمان بالاسراع بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر

الإثنين 6 آب 2018 10:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، ان ائتلافها اصبح محل استقطاب لباقي القوى السياسية ومحور للحوارات والتحالفات، فيما اشارت الى ان هنالك امرين سيسهمان بالاسراع بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر.

وقالت نصيف في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هناك امرين سيسهمان بالاسراع بتشكيل الكتلة البرلمانية الاكبر اولهما مصادقة المحكمة التحادية على نتائج الانتخابات النهائية بعد العد والفرز اليدوي والتي سيكون لها الاثر البالغ في الاقرار النهائي للتحالفات الاولية التي حصلت سابقا بين القوى السياسية"، مبينة ان "الامر الاخر يرتبط بقواعد اللعبة السياسية والتي نعتقد انها ستتغير بنهج مختلف".


واضافت نصيف، ان "التقارب بين القوى السياسية سيكون من خلال التقارب في النهج المتبع من كل كتلة في المرحلة المقبلة"، لافتة الى ان "هذه الشروط سوف تثبت وتجذر دولة القانون بشكل اكبر كونها طرحت برنامج ومنهج واضح جعل منها محل استقطاب لباقي القوى السياسية ومحور للحوارات والتحالفات رغم تواضع مقاعدها مقارنة ببعض الكتل الاخرى الفائزة".

واكدت نصيف، ان "العديد من القوى السياسية اصبحت مدركة الى الخطأ الذي وقعت به طيلة الخمسة عشر عاما الماضية مافعها للتفكير بضرورة تغيير قواعد اللعبة والنهج السياسي"، مشددة على ان "هنالك تفاهمات متقدمة جدا بين القوى السياسية وبمجرد انتهاء العد والفرز اليدوي والمصادقة على النتائج سنجد ان هنالك اعلان سريع للكتلة الاكبر".

وتشهد الساحة السياسية نشاطا سياسيا مكثفا من قبل الكتل السياسية الفائزة لتشكيل الكتلة الاكبر التي ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة