.
التتمة...

وزير التعليم يطلق المنح الدراسية الطبية المجانية في الجامعات والكليات الأهلية

الإثنين 6 آب 2018 13:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاثنين، إطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية لذوي الشهداء وشهداء الحشد الشعبي وذوي العوائل المتعففة من أصحاب الدخل المحدود.

وأضاف العيسى لدى ترؤسه الاجتماع الرابع لمجلس التعليم العالي الأهلي بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي سلام خوشناو وعدد من المدراء العامين وممثلي دائرة التعليم الجامعي الأهلي ورؤساء الجامعات والكليات الاهلية، بحسب بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "هذه المبادرة التي وافقت عليها مؤسسات التعليم الأهلي تمثل منجزا وطنيا مهما باتجاه توفير مساحات قبول بنسبة 5 % بالجامعات لخريجي العام الدراسي 2018/2019 في الاختصاصات الطبية لأصحاب المعدلات العالية التي لا تقل عن 94".


وفي السياق، أكد العيسى "استعداد الوزارة بالتنسيق مع مجلس التعليم الأهلي لإطلاق استمارة تخفيض الأجور الدراسية للطلبة ومراعاة ظروف بعضهم بما يحقق طموحهم العلمي في الحصول على الشهادة الجامعية"، مثمناً "استمرار مبادرات الجامعات والكليات الأهلية التي قدمت العام الماضي منحا دراسية مجانية وصلت إلى أكثر من 500 مقعد في الاختصاصات الطبية وبكلفة تعادل 30 مليار دينار".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي