.
التتمة...

بالفيديو: خيمة لاجئين سوريين تتحول إلى فستان نسائي من توقيع مصممة عالمية!

الإثنين 6 آب 2018 13:22
-
+

في خطوة غريبة من نوعها، قامت مصممة أزياء بريطانية بتحويل خيمة لاجئين سوريين في مخيم الزعتري، إلى فستان نسائي افتُتحت فيه فعاليات أسبوع "الفن والموضة" العربي في مدينة لندن. وذكرت المصممة هيلين ستوري، أنها أرادت من خلال هذا الفستان لفت أنظار العالم إلى معاناة اللاجئين السوريين في هذه المبادرة الفريدة من نوعها.

وظهرت إحدى عارضات الأزياء وهي ترتدي الفستان الذي طُبع عليه شعار "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".


يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها هيلين ستوري الفستان، إذ سبق وتم عرضه ضمن مهرجان "الاغاثة والتطوير" في دبي في آذار/ مارس الماضي.

وقالت ستوري حينها: "نحن نستخدم الموضة للتعبير عن مسألة أكثر إلحاحًا عن أزمة تعنينا جميعا، ومن المهم لي أن يكون للثوب تاريخ".

وتابعت المصممة متحدثةً عن الفستان المصنوع من قماش خيمة اللاجئين بالقول: "كان فعلا ملاذا لعائلة، وأعتقد أن هذه القصة هي التي تترك صداها في نفوس الجمهور".

الجدير بالذكر، أن ما يزيد على 80 ألف لاجئ سوري يعيشون في مخيم الزعتري بعد أن فروا من النزاعات الدائرة في سوريا، وفق إحصائيات مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وهو أكبر مخيمات للسوريين في الأردن.


علم وعالم
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم