.
التتمة...

بالفيديو: الحرائق في الاراضي الزراعية تدق ناقوس الخطر في ديالى

الجمعة 10 آب 2018 12:29
-
+

منذ اشهر عدة، تشهد محافظة ديالى مايعرف بموسم الحرائق المستمرة التي دفعت مديرية الدفاع المدني للاستنفار على مدار الساعة وهي تكافح في اغلب الاحيان حرائق ضخمة خصوصا في البساتين والاراضي الزراعية التي تتسبب باضرار مادية جسيمة.

في هذا الاطار، قال العميد حازم علي حسين، مدير الدفاع المدني في ديالى: "اطفاء الحرائق اللي اخذت طابع غير اعتيادي في الفترة الأخيرة من الأشهر النصف الأول حيث بلغ عدد الحرائق في شهر تموز المنصرم الى ٢٤٨ حادث حريق وهذا، نسبة عالية أشرت في المديرية يعني أوعز بخطورة كبيرة بالنسبة إلى هذه المحافظة من مجموع هذه الحوادث هي ١١٨ حادث حريق كانت الحرائق البساتين والأراضي الزراعية وكان لدور الدفاع المدني ورجال الدفاع المدني البطولة الباسلة والقيام بواجباتهم بالشكل الأمثل". (كلام محكي)


وبالتزامن مع ذلك، اعلنت مديرية زراعة ديالى ان اكثر من الفي دونم تضررت بسبب الحرائق فيما اقر مجلس المحافظة بخطورتها على البيئة والمجتمع.

حسين هادي محمد، وكيل مدير زراعة ديالى، قال: "مجموع المساحات المتضررة من بساتين محافظة ديالى جراء التحريف والحرائق والاهمال بحدود ٢٤٢٩ دونم عدة أسباب الى تدهور إنتاج البساتين في محافظة ديالى منها تفتيت الملكية بسبب وفاة أصحاب حق التصرف أو الملكيات من البساتين وعزوف الورثة عن استغلال البساتين بسبب قلة مردودها وغرق السوق بالمنتج المستورد وقلة المنتوج المحلي". (كلام محكي)

تنامي معدلات الحرائق بشكل كبير وإسهامها في هلاك البساتين والاراضي الزراعية فضلا عن بعض المجمعات التجارية والسكنية يستدعيان تحركا جديا من الجهات المسؤولة لايقافها بعد البحث عن مسبباتها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد الغاء نظام التدريس التطبيقي والاحيائي والعودة لنظام الادبي والعلمي في الدراسة الاعدادية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي