.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

التعليم تصدر توضيحا بشأن أعداد المقبولين في الدراسات العليا

الجمعة 10 آب 2018 16:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، توضيحا بشأن اعداد المقبولين في الدراسات العليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت اجتماع هيئة الرأي بحضور جميع أعضائها، ونوقشت القضايا المثبتة على جدول الأعمال التي كان منها مراجعة أعداد المقبولين في الدراسات العليا وتعزيز إمكانات الجامعات اللوجستية والعلمية اللازمة لتغطية متطلبات الخطط المصادق عليها".


واضافت الوزارة، أن "المجتمعين استعرضوا مؤشرات الزيادة المتحققة بالقبول عقب قرار التوسعة الذي اتخذته الوزارة في اجتماع هيئة الرأي السابق بتاريخ الثاني عشر من تموز الماضي لعام 2018 والذي وفر مقاعد إضافية بحدود 3500 مقعدا بواقع مقعد واحد لقناة القبول العام ومقعدين لقناة النفقة الخاصة لكل اختصاص وبحسب الشهادة (الدكتوراه والماجستير والدبلوم) فضلا عن السماح بتدوير المقاعد غير المشغولة للمشمولين بقانوني مؤسسة الشهداء لتصل أعداد المقبولين الإجمالية الى قرابة أربعة عشر ألف طالبا بزيادة أكثر من 2000 مقعد قياسا بالعام الماضي".

وتابعت الوزارة، أنه "في هذا السياق صوت أعضاء هيئة الرأي على شغل المقاعد الشاغرة المتوافرة لدى بعض الجامعات ولم يحصل الايجاب بزيادة مساحات القبول".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي