.
التتمة...

بالفيديو: هكذا تم تهريب أخطر داعشيتين من احد سجون اربيل

الإثنين 13 آب 2018 14:31
-
+

امرأتان مصنفتان في قائمة "أخطر الخطرين" في ألمانيا، نُقلتا بعملية سرية من احد سجون اربيل عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، إلى مطار فرانكفورت، برفقة ألمان من شرطة الجنايات الاتحادية والتي سمحت لهما باصطحاب أطفالهما ايضا.

الخارجية الالمانية وصفت العملية وعلى لسان متحدثها بـ"الغباء" و"التجاوز" على سلطات دولتها كون الامر حصل دون علمها والذي تسبب بأزمة بينها وبين العراق.


الحكومة العراقية من جانبها، قررت حجب التأشيرات عن رجال الشرطة الاتحادية الالمان الذين يحققون مع السجناء الداعشيين في العراق والذي كان يتم بحسب طلب المحكمة الاتحادية العليا في المانيا.

قانونيون أكدوا ان ترحيل عناصر تنظيم داعش من الأجانب إلى بلدانهم غير قانوني، فيما بيّنوا ان القانون العراقي يلزم الحكومة بمحاسبتهم داخل البلاد ويمنع ترحيلهم لانهم سيشكلون خطرا ارهابيا على مناطق عودتهم فضلا عن احتمالية اعادة تشكيل التنظيمات الارهابية.

هذا وتدور القضية حول الداعشيتين الألمانيتين زابينه أولريكه من مدينة راستات في ولاية بادنفورتمبيرغ، والتركية الأصل سيبل من مدينة أوفنباخ في ولاية هيسن، وكلتاهما مصنفتان في قائمة أخطر الخطرين في ألمانيا، وقد اسندت لهما مهمة إدارة موقع على الإنترنت للترويج الدعائي لتنظيم داعش، واعتقلتا في ايلول عام الفين وسبعة عشر على أيدي المقاتلين الأكراد في نينوى.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية