.
التتمة...

بالفيديو: قيادة عمليات بغداد تستفيد من أخطاء الماضي وتكشف عن خطتها لعيد الاضحى

الإثنين 20 آب 2018 13:27
-
+

الاستفادة من اخطاء الماضي، نظرية تعمل عليها قيادة عمليات بغداد في خططها الامنية. خطة العيد هذه المرة تختلف عن الاعياد السابقة التي كانت تشهد قطوعات للشوارع وزخما مروريا وحواجز امنية تعيق حركة المواطنين، التعديلات الجديدة تخلو من اية قطوعات تذكر حتى في المناطق الترفيهية.

في هذا السياق، قال الفريق الركن جليل الربيعي، قائد عمليات بغداد: "عدّت القيادة خطة طموحة تلبي الامن والاستقرار في بغداد وتجعل المواطن يشعر بشيء كثير من الراحة وعدم الازدحام وقطع اي طريق في بغداد والاعلام سيبلغنا اول باول عن أي طريق مقطوع في بغداد سواء الرئيسي والفرعي".


وأضاف اللواء الركن محمد صبري، معاون قائد عمليات بغداد: "الاعتماد بشكل اساسي على الجهد الاستخباري في المنطقة حيث تم نشر أعداد كثيرة بالزي المدني في الممناطق وخاصة الكرادة". (كلام محكي)

البدائل التي اتخذتها قيادة العمليات تعتمد على الجهد الاستخباري بشكل اساس، وهو ما يعمل عليه امراء الالوية التابعة لها لتهيئة الاجواء المناسبة امام المواطنين للاحتفال.

وتضمنت الخطة الامنية كذلك منع دخول الدراجات النارية الى الاماكن المزدحمة خلال ايام عيد الاضحى المبارك وايضا منع العجلات التي لا تحمل لوحات والعجلات المظللة من التجوال وحجزها فوراً، بالاضافة الى تكثيف الجهد الامني للمولات واماكن العبادة والاسواق واي مكان يرتاده المواطنون.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن