.
التتمة...

صحيفة: نواة الكتلة الاكبر حصلت على موافقات مكتوبة من نواب تؤكد التحاقهم بها

الإثنين 27 آب 2018 12:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة خليجية، ان نواة الكتلة الاكبر حصلت على موافقات مكتوبة من نواب تؤكد التحاقهم بها، فيما اشارت الى ان التحالف تمكّن من استمالة بعض اعضاء الفتح.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر سياسي قوله إنّ "تحالف نواة الكتلة الاكبر تمكّن مؤخراً من استمالة بعض اعضاء الفتح، والالتحاق بالكتلة الكبرى التي أعلن عن تشكيل نواتها، في 19 من آب الحالي".

وانتهى اجتماع لقادة الكتل السياسية "سائرون" (الصدر)، و"النصر" (العبادي)، و"الحكمة" (عمار الحكيم) و"الوطنية" (إياد علاوي)، في 19 من آب الحالي، بفندق بابل إلى تشكيل نواة لتحالف يسعى إلى تشكيل الكتلة البرلمانية الكبرى، من دون التوصّل إلى اتفاق حاسم.


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "تحالف نواة الكتلة الاكبر حصل على موافقات مكتوبة وشفوية من بعض النواب تؤكد التحاقهم بنواة الكتلة الكبرى"، موضحا أنّ "الكتلة الكبرى أوشكت على الاكتمال، وستعلن خلال يوم أو يومين".

وشدد على "أنّ الإعلان عن هذه الكتلة سيأتي انسجاماً مع المواعيد الدستورية، لا سيما بعد أن حدّدت رئاسة الجمهورية، الثاني من أيلول المقبل موعداً نهائياً لانعقاد الجلسة الأولى للبرلمان العراقي الجديد".

وكشف مصدر سياسي، امس الاحد، أن الامور حسمت بالنسبة للكتلة الاكبر عبر ائتلافات سائرون والنصر والحكمة والوطنية، مؤكداً أن الكتلة ستعلن قريباً جداً.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة