.
التتمة...

بالفيديو: صحة البصرة تكشف عن تسمم أكثر من 4 الاف شخص نتيجة شربهم مياهاً ملوثة

الإثنين 27 آب 2018 14:14
-
+

بحسب دائرة صحة البصرة فان اكثر من اربعة الاف شخص تسمم حتى الان نتيجة شربهم مياهاً ملوثة تنقلها المركبات الحوضية التي وفرت لحل مشكلة المياه بالمحافظة. وتقول صحة البصرة ايضا بأن نسبة الكلور المعقم للمياه في معظم محطات التحلية هي صفر بالمئة.

في هذا الصدد دخلت مستشفيات البصرة باحالة انذار قصوى لا سيما مع تسجيل العديد من حلات الاسهال والتسمم المعوي نتيجة مياه الشرب ونقص مادة الكلور المخصصة للتعقيم. ويقول مسؤولون في صحة البصرة بانه تم فحص عينات من محطات التحلية ومعامل الثلج وتعبئة المياه، ومراقبتها , وتبين أنها خالية من الكلور تماماً، أي أنها لم تعقم، ما يدل على أن هناك تلاعبا في محطات التنقية والتحلية.


هذه المعلومات تاتي ايضا فيما كشفت جهات صحية اخرى عن ارتفاع نسبة التلوث بمياه الإسالة في المحافظة بشكل كبير جدا، واضافت أن التلوث الكيميائي في مياه الإسالة بلغ مئة بالمئة، والتلوث الجرثومي خمسين بالمئة.

وفي السياق ذاته، طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، بإعلان محافظة البصرة مدينة منكوبة بسبب ما تشهده من كارثة بيئية وارتفاع نسبة الملوحة في المياه ونقص الأدوية.

وفي هذه التطورات ايضا أطلق ناشطون بصريون حملة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاك انقذوا البصرة من سوء الواقع المعيشي وتردي الخدمات وفي مقدمتها تلوث المياه.

وبحسب البيانات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وجه الناشطون نداء الإغاثة إلى كل دول العالم لما تشهده البصرة من اكتظاظ المستشفيات بالمرضى نتيجة التسمم بالماء المالح، ونفوق الماشية والأسماك في المحافظة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي