.
التتمة...

التعليم تصدر توضيحاً بشأن الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية

الثلاثاء 28 آب 2018 21:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت وزارة التعليم العالي، الثلاثاء، توضيحاً بشأن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية، مؤكدة أن المشروع يخضع لاشتراطات علمية رصينة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "توضيحا للمهتمين والمتابعين لشؤون التعليم العالي وتفاصيلها العلمية ومشاريعها الأكاديمية فإن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية يخضع لاشتراطات علمية رصينة منها".


وأضافت أن الاشتراطات هي "أن تكون الجامعة أو الكلية ضمن المواقع الخمسة الأولى في التصنيف الوطني للجامعات و الكليات الأهلية، وأن يحصل القسم العلمي فيها على شهادة اعتماد برامجي من منظمة اعتماد دولية معتمدة".

ولفتت الى أن "فتح الدراسات العليا يخضع للضوابط المعتمدة في الجامعات الحكومية"، مؤكدة "التزام مؤسساتنا التعليمية في تحقيق أهدافها ذات النفع العام على وفق السياقات التي تناسب عراقة المؤسسة الأكاديمية العراقية".

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، امس الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم الالكتروني للكليات والمعاهد خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما بين أن العام الدراسي 2019 – 2020 سيشهد افتتاح الدراسات العليا بالجامعات الاهلية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي