.
التتمة...

بالفيديو: خطوات جديدة لادراج الجامعات العراقية في تصنيفات عربية

الإثنين 3 أيلول 2018 18:02
-
+

في خطوة تهدف لادراج عدد من الجامعات العراقية وقريناتها في تصنيفات عربية، هاهو وفد الجامعة العربية وعدد من الشخصيات التعليمية التابعة لعدد من الدول العربية يصلون الى بغداد، وذلك للتباحث حول تقنيات واليات انشاء هذا التصنيف.

ويأتي هذا اللقاء العربي بالتزامن مع توقيتات نشرت فيها جامعة نيويورك تايمز الامريكية تقريرها السنوي الذي يتضمن قائمة لأفضل الجامعات في العالم، ليخلو الاخير وبحسب الجهة المصدرة من أية جامعة عراقية، امر عزاه مراقبون لاسباب عدة ابرزها، البنية الهيكلية والتدريسية التي فرضتها تلك الجهات كمعايير وأسس للتقييم، والتي ربما لايمتلك العراق منها الا القليل الذي لم يؤهله للصعود ضمن مصاف الجامعات العالمية.


ويرى مختصون ان العراق يمتلك الكثير من الخبرات التي تؤهله للارتقاء والتقدم نحو الامام علميًا، خاصة مع ما تمتلكه الجامعات العراقية من ملاكات تدريسية مميزة، من شأنها رفع مستويات الجامعات من جديد والتي كانت في الماضي، تنافس الكليات والصروح العلمية في الخارج.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


علم وعالم , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم