.
التتمة...

بالصّور: الهند تبني أطول تمثال في العالم!

الأربعاء 5 أيلول 2018 09:30
-
+

تقترب الهند من إكمال تشييد "تمثال الوحدة" المتوقع أن يكون الأطول في العالم بارتفاع 182 مترا وتكلفة تقدر بحوالي 430 مليون دولار.

ويجسد التمثال الضخم شخصية ساردار فالاباي باتل، أحد الآباء المؤسسين للهند، والذي بذل جهودا جبارة في سبيل وحدة واستقلال الأمة الهندية أوائل القرن العشرين.




ومن المقرر أن يفوق ارتفاع هذا النصب التذكاري، ارتفاع تمثال بوذا في المعبد الربيعي بالصين، والذي يبلغ 128 مترا، بالإضافة إلى تجاوز ارتفاع تمثال الحرية (46 مترا) بمراحل.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال بناء التمثال المغطى بالبرونز والواقع على بعد حوالي 250 كم من عاصمة ولاية Gujarat، بدأت في عام 2013، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه من قبل شركة Modi، في 31 أكتوبر عام 2018.



يذكر أن باتل، الذي أطلق عليه اسم "الرجل الحديدي في الهند"، ولد في ولاية Gujarat غربي الهند، وأصبح شخصية عريقة ومرموقة في التاريخ الهندي، لدوره في توحيد الولايات الهندية المتحاربة، بهدف الاستقلال عن بريطانيا.



علم وعالم , بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم