.
التتمة...

النوم يحرق الدهون... حقيقة أو شائعة؟

الأربعاء 5 أيلول 2018 12:31
-
+

دائمًا ما نسمع عن وجود علاقة وثيقة بين النوم ونقص الوزن، بمعنى أنه كلّما حصلنا على ساعات من النوم المطلوبة انخفض وزننا بسرعة أكبر. لكن لماذا يفعل البعض ذلك دون الحصول على النتيجة المطلوبة؟

يعود السبب الرئيسي إلى عدم الالتزام ببعض الخطوات الهامة التي تساعد الجسم في حرق الدهون أثناء النوم، من هنا نقدم لك هذه النصائح الصحية:

أولًا: على الرغم من التزامك بعدد ساعات النوم المطلوبة، لن تحصلي على النتيجة المرجوة بحال كنت تنامين وتستيقظين في وقت متأخر. لذلك ننصحكِ في تنظيم مواعيد نومكِ ليلًا بحيث لا تتخطى الساعة 11 مساءً.


ثانيًا: من الضروري أيضًا العمل على إبقاء الغرفة مظلمة حتى يقوم الجسم بإفراز هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورًا فعالًا في حرق الدهون .

ثالثًا: من المفيد أن تكون حرارة الغرفة باردة قليلا، فذلك يساعد في إنقاص وزنكِ أثناء النوم.

رابعًا: لا تنسي تجنّب كلّ المشروبات الغازية والمنبهات كالشاي والقهوة حتى لا تصابي بالقلق.

خامسًا: يفضل استبدال المشروبات السابقة بتلك التي تساعد في زيادة حرق الدهون مثل الزنجبيل بالليمون وعصير البابونج.

سادسًا: بالنسبة للعشاء، من المهم ألاّ يتخطى موعده التاسعة مساءً، ومن المستحسن أن تكون مكوناته خفيفة وحارقة للدهون في نفس الوقت كالزبادي بالليمون، الأفوكادو، والشوفان.


صحة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة