.
التتمة...

بالفيديو: بهذه الطريقة تضامن تجمع نساء واسط مع أهالي البصرة

الجمعة 7 أيلول 2018 15:52
-
+

المطالبة بإنصاف أهالي البصرة والتنديد باستخدام القوة المفرطة ضدّ المتظاهرين، مطالب حملها تجمّع نساء واسط الذي نظم وقفة احتجاجية على كل ما يجري ضدّ ما وصفوها بالمحافظة المنكوبة.

في هذا الاطار، قالت د. سندس اللامي، من تجمع نساء واسط: "من واسط اليوم ينفذ تجمع نساء واسط هذه الوقفة التضامنية مع اهلنا في البصرة للمطالبة بحقوقهم التي تعتبر من ابسط الحقوق ومقومات الحياة المشروعة ولهذا نقف اليوم يدا بيد مع اهلنا في البصرة لنعلن تضامننا مع حقوقهم وتنفيذ هذه المطالب".(كلام محكي)


نساء التجمع تساءلن عن موقف المستشارين والوزراء في حلّ الازمات وايجاد الخطط الطارئة لحلّها، في وقت دعت اخريات الكتل النيابية الى ترك صراع الكتلة الاكبر وانقاذ اهالي البصرة من الكوارث.

ام حسنين، من جمعية اقرأ الثقافية، قالت: "المفروض المستشارين العند الوزراء والبلد وزارات المفروض هذا عملهم يعني عملهم اذا مو بالأزمات يطلع المستشار يسوي حل للازمة اذا هو شنو عملة يعني جاي نشوف بس امتيازات الهم وماجاي يوفرون فد شيء للبلد". (كلام محكي)

وفي ظل الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها محافظة البصرة بسبب سوء الخدمات، تتصاعد المواقف المساندة لتلك المطالب والداعية الى انقاذ رئة العراق الاقتصادية من كارثة بيئية وانسانية .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي