.
التتمة...

السفارة الاميركية في العراق تنشر تحذيرا امنيا جديدا

الأحد 9 أيلول 2018 09:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت السفارة الاميركية في العراق، الاحد، تحذيرا امنيا جديدا، فيما دعت موظفي القنصلية الاميركية بالبصرة الى تجنب التحرك بالمحافظة.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الرسمي وتابعته السومرية نيوز، ان "بعثة الولايات المتحدة في العراق تقوم بتقييد تحركاتها خلال شهر محرم خاصة بذكرى عاشوراء، يوم الثلاثاء الـ18 من ايلول وحتى الجمعة الـ21 من ايلول الحالي، بسبب إغلاق الطرق المتوقع وحشود غير متوقعة".


واضافت السفارة ان "بعض الاحتجاجات في البصرة تحولت إلى العنف، مما أدى إلى مقتل وإصابة المتظاهرين وقوات الأمن"، مشيرة الى ان "موظفي حكومة الولايات المتحدة في البصرة عمومًا يتجنبون التحرك في أي منطقة يمكن أن تحدث فيها مظاهرات، بما في ذلك منطقة الأعمال المركزية بالمحافظة".

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة اخرين، اضافة الى حرق مققار ومباني حكومية ومبنى القنصلية الايرانية في المحافظة.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن