.
التتمة...

بالصور.. حملة لازالة مخلفات الدمار من ديوان محافظة البصرة بعد إحراقه بالكامل

الأحد 9 أيلول 2018 10:30
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
شارك العشرات من موظفي ديوان محافظة البصرة، الأحد، في حملة تطوعية بمساعدة مديريات البلدية والبلديات والدفاع المدني لرفع الأنقاض وإزالة مخلفات الدمار الذي لحق بالمبنى من جراء إحراقه ثلاث مرات خلال الاحتجاجات.

وقال مدير مكتب المحافظ عماد العيداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحملة التطوعية التي تم اقتراحها من قبل سكرتارية المحافظ دخلت حيز التنفيذ بمشاركة الكثير من موظفي الديوان، إضافة الى مشاركة مؤسسات حكومية من ضمنها مديريات البلدية والبلديات والدفاع المدني والشركة العامة للموانئ وشركة نفط البصرة"، مبيناً أن "الحملة تعبر عن شعور كبير بالمسؤولين من قبل الموظفين لقناعتهم بأن ديوان المحافظة هو بيت للبصريين جميعاً، ولا يتبع لحزب أو شخصية سياسية".


ولفت العيداني الى أن "الحملة تهدف الى إزالة الأنقاض وآثار الدمار الذي لحق بالبناية من جراء حرقها ثلاث مرات"، مضيفاً أن "البناية لم تعد صالحة للاستخدام بوضعها الحالي، ويجري الاستعداد للانتقال الى بناية بديلة لتكون مقراً جديداً لديوان المحافظة".

وأشار مدير مكتب المحافظ الى أن "وزارة النقل اقترحت اهداء بناية حديثة وفخمة لتكون مقراً لديوان المحافظة بعد أن كان من المقرر اشغالها من قبل الشركة العامة للموانئ"، موضحاً أن "البناية التي تقع في حي الأندلس مصممة على الطراز الروماني، وتتألف من عدد من المباني المتجاورة، ومن المؤمل الانتقال لها قريباً".

وكانت شهدت البصرة خلال الأيام القليلة الماضية موجة احتجاجات عاصفة غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة الذي يقع في منطقة الساعي ويعمل فيه آلاف الموظفين، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى محاولات اقتحام، وتم حرق دار النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة في قضاء الزبير، كما تم إحراق محكمة في قضاء أبي الخصيب، وتحطيم سيارة إسعاف، وحصلت مواجهات مسلحة عنيفة قرب أحد المكاتب السياسية.














اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال