.
التتمة...

بالوثيقة.. شيوخ البصرة يستنكرون احراق مقرات الحشد والهيئات الدبلوماسية

الأحد 9 أيلول 2018 11:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا شيوخ ووجهاء شمال محافظة البصرة، الاحد، شباب المحافظة المتظاهرين والقوات الامنية لضبط النفس والتزام الهدوء بما ينسجم مع التعاليم الاسلامية والقانونية، مستنكرين الاعتداء على المؤسسات الحكومية والمدارس ومقرات الحشد والهيئات الدبلوماسية.

وقال شيوخ ووجهاء عشائر البصرة في وثيقة موقعة من عدد منهم حصلت السومرية نيوز، على نسخة منها ، "نظرا للظروف التي تعيشها محافظة البصرة الفيحاء في الوقت الراهن، اجتمعت سادة وشيوخ ووجهاء شمال البصرة مستنكرة الاعمال التخريبية التي لاتمت للدين والقانون بصلة"، مطالبين شباب المحافظة بـ"الالتزام بالهدوء بما ينسجم مع التعاليم الاسلامية والقانونية".


واضافوا ان "التظاهرة في بداية الامر كانت سلمية ونظيفة للمطالبة بحقوقهم الشرعية والواجبة على الدولة العراقية ،لكن في الاونة الاخيرة حرقت مؤسسات الدولة والمدارس الاهلية ومقار الحشد الشعبي والهيئات الدبلوماسية وهذا خلاف الشرع والقانون"، فيما شكر الموقعون "الشباب المتظاهر الملتزمين بالهدوء وضبط النفس واحترام القانون وعدم الانجرار وراء المندسين وجميع الاخوة في القوات الامنية والجيش العراقي الباسل لضبط النفس وسعة الصدر".

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت خلال الايام الماضية، ما ادى الى مقتل عدد من المتظاهرين واصابة آخرين فضلاً عن تعرض مقار حكومية وحزبية للحرق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة