.
التتمة...

النفط تعلن عن تشغيل مصفى صلاح الدين غدا الاثنين بطاقة 70 الف برميل

الأحد 9 أيلول 2018 14:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، الأحد، عن تشغيل مصفى صلاح الدين/ 2 في مصفى بيجي بطاقة 70 الف برميل غدا الاثنين، مشيرة الى اتخاذها خطوات للحفاظ على الحقول النفطية والعاملين فيها.

وقال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة وحضرته السومرية نيوز، إن "الوزارة ستقوم بتشغيل مصفى صلاح الدين/ 2 في بيجي يوم غد الاثنين بطاقة 70 الف برميل بعد إعادة تأهيله من جديد بجهود وطنية خالصة".


من جهة ثانية، اعتبر وزير النفط ان "الأحداث الأخيرة في البصرة لم تؤثر على عمليات الانتاج والتصدير واستمرت وفق معدلاتها الشهرية"، مبيناً أن الوزارة "اتخذت خطوات متميزة للحفاظ على الحقول النفطية والعاملين فيها من عراقيين وأجانب في ظل الظروف المرتبكة أمنيا في الأيام الماضية".

واشار اللعيبي، إلى انه "طلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي الموافقة على مخاطبة الشركات العاملة في جولات التراخيص إلى رفع مبالغ المنافع الاجتماعية من 5 مليون دولار سنويا إلى 15 مليون دولار لتوفير خدمات أكثر للمواطنين في البصرة".

وكان عدد من المحتجين بمحافظة البصرة اقتحموا حقل غرب القرنة 1 النفطي بعد ان شهدت البصرة احتجاجات واسعة نتيجة ضعف الخدمات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال