.
التتمة...

صحيفة: قوائم لملاحقة المتورطين بالحرق في البصرة وتكليف عاطلين بحماية المؤسسات

الأحد 9 أيلول 2018 15:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة خليجية، ان جهات استخبارية عدت قائمة باسماء المتظاهرين المتورطين باعمال حرق وتخريب في البصرة، فيما اشارت الى انه سيتم تكليف عاطلين عن العمل بحماية مؤسسات الدولة بالمحافظة.

ونقلت العربي الجديد عن مسؤول أمني في المحافظة، قوله ان "توجيهات أمنية صدرت في البصرة، بملاحقة قادة التظاهرات، والمتورطين في أعمال العنف فيها"، مبينا ان "الجهات الاستخبارية أعدت قوائم بأسماء هؤلاء".


واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "عمليات الملاحقة وجمع المعلومات بدأت فعلا في المحافظة"، مشيرا الى انه "سيتم اعتقال كل من تورط في تلك الأعمال".

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله انه "تمّ الترتيب والتواصل مع وجهاء وناشطين في المحافظة، لإعداد مجاميع من الشباب العاطلين، لتولي مهام حماية مؤسسات الدولة".

وأكد أنه "تم بالفعل إعداد قوائم بالأسماء، ويتم حاليا العمل على نشرهم في المواقع المهمة، وتزويدهم بهويات وأسلحة"، مبينا أنّ "هذه المجاميع ترتبط بقيادة العمليات وتعمل تحت إمرتها".

وشهدت البصرة خلال الأيام القليلة الماضية موجة احتجاجات غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى محاولات اقتحام، وتم حرق دار النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة في قضاء الزبير، كما تم إحراق محكمة في قضاء أبي الخصيب، وتحطيم سيارة إسعاف.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي