.
التتمة...

لهذا السبب إحذروا تناول الوجبات الخفيفة!

الإثنين 10 أيلول 2018 12:15
-
+

لطالما أوصى الباحثون بتناول وجبات خفيفة عدة مرات في اليوم، لكن دراسة حديثة يمكن أن يكون لها رأي آخر، حيث يمكن أن تؤدي هذه العادة إلى أضرار صحية دائمة.

وكشفت الدراسة، أن الفئران التي تُركت من دون طعام لفترات طويلة نسبياً، كانت تتمتع بصحة جيدة، وعاشت لفترة أطول من تلك التي اعتادات على تناول وجبات خفيفة خلال فترات زمنية متقاربة.

ووجد الباحثون على نحو مثير للجدل، أن الفئران التي تناولت وجبة طعام واحدة في اليوم، عاشت فترة زمنية أطول من أقرانها.


وتثير هذه النتائج، التي نُشرت في دورية "سيل ميتابوليزم" جدلاً حول النظام الغذائي الذي يوصي به الأطباء، والذي ينطوي على تناول وجبات طعام خفيفة كل ساعتين.

وكشف فريق الباحثين من ثلاثة معاهد، أن الصيام هو العامل المحوري الذي يؤثر على الصحة، فكلما كانت فترة التوقف عن تناول الطعام أطول، أظهرت الفئران تحسناً في المشاكل المتعلقة بالتقدم في العمر، والاضطرابات الأيضية.

ولا تزال نتائج هذه الدراسة مقتصرة على الفئران، لكن الباحثين يعتقدون أن بالإمكان تعميمها على البشر، بعد سلسلة جديدة من الاختبارات في المستقبل.


صحة
المصدر :   24
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في صحة