.
التتمة...

محلل سياسي يستبعد تدخل المرجعية باختيار رئيس الوزراء

الإثنين 10 أيلول 2018 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استبعد المحلل السياسي سعدون الساعدي، الاثنين، أن تتدخل المرجعية الدينية العليا باختيار رئيس الوزراء المقبل او استبعاد شخصيات مرشحة للمنصب، مشيرا الى أن المرجعية وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وضعوا خطوط عريضة بهذا الشأن دون ان يتكلموا بأسماء شخصيات محددة.

وقال الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "ماطرح من احاديث عن لقاء المرجع الاعلى السيد علي السيستاني مع المفاوض الايراني ورفضه لخمسة اسماء مرشحة لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء قدمت من قبل المفاوض الايراني هم امر بعيد عن الواقعية فمن غير الممكن ان تضع المرجعية نفسها بهكذا موقف"، مبينا أن "المرجعية الرشيدة ومعها السيد مقتدى الصدر فقد وضعوا خطوط عريضة وصفات لشخصية رئيس مجلس الوزراء المقبل دون أن يتكلموا باسماء شخصيات محددة".


وأضاف الساعدي أن "زج المرجعية بقصد او دون قصد بالصراعات السياية هو أمر مرفوض من قبلنا ومن جميع العراقيين، كونها صمام الامان في البلد، وأعلنت مرارا انها لن تتدخل بتفاصيل العمل السياسي وستبقى ناصحة ومراقبة فقط"، مشددا على "اهمية حل الخلاقات السياسية بدون خلط الأوراق ووضع الاشياء بمسمياتها".

وكشف القيادي في تحالف سائرون صباح الساعدي، اليوم الاثنين، عن ورود بلاغ رسمي من المرجعية الدينية العليا برفض خمسة مرشحين لمنصب رئيس الحكومة المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة