اعلان

بالفيديو: النقل تهدي البصرة مقراً جديداً لديوان المحافظة

2018-09-10 | 06:12
4,213 مشاهدة

بعد أيام من الاحتجاجات العنيفة التي تضمّنت حرق مقار مؤسسات حكومية ومكاتب سياسية، ها هي البصرة تصحو من دون أية تظاهرات

بعد أيام من الاحتجاجات العنيفة التي تضمّنت حرق مقار مؤسسات حكومية ومكاتب سياسية، ها هي البصرة تصحو من دون أية تظاهرات، أما اللجان التنسيقية والجماعات التي شاركت في تظاهرات سابقة، فقد اعلن معظمها عن تعليق مشاركتها في احتجاجات جديدة في محاولة لمنع العابثين بممتلكات الدولة من استغلال المطالب الشعبية وخلط الاوراق وتضييع حقوقهم.

حظر التجوال الذي دخل حيز التنفيذ ، هو الاخر لم يطبق على نحو صارم حتى اللحظة، حيث أن شوارع مركز المحافظة تمر فيها السيارات لكن بشكل أقل من المعتاد.

في هذه الاثناء، شارك العشرات من موظفي ديوان محافظة البصرة، بحملة تطوعية بمساعدة مديريات البلدية والبلديات والدفاع المدني لرفع الأنقاض وإزالة مخلفات الدمار الذي لحق بالمبنى من جراء إحراقه ثلاث مرات خلال الاحتجاجات.

وعلى الرغم من هذه الحملة، الا ان البناية لم تعد صالحة للاستخدام بوضعها الحالي، بحسب مدير مكتب محافظ البصرة عماد العيداني الذي اشار الى قرب الانتقال الى بناية بديلة لتكون مقراً جديداً لديوان المحافظة.

وفي هذا الشأن، اقترحت وزارة النقل اهداء بناية وصفها العيداني بالحديثة والفخمة لتكون مقراً لديوان المحافظة بعد أن كان من المقرر اشغالها من قبل الشركة العامة للموانئ، ويوضح العيداني أن البناية التي تقع في حي الأندلس مصممة على الطراز الروماني، وتتألف من عدد من المباني المتجاورة، ومن المؤمل الانتقال لها قريباً.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية