.
التتمة...

بالفيديو: عشائر النجف تؤيد احتجاجات البصرة لكن بهذا الشرط!

الإثنين 10 أيلول 2018 13:33
-
+

التأييد العشائري للتظاهرات والمحتجين في البصرة لا يزال ساري المفعول شريطة عدم التورط في عمليات التخريب. هذا ما اتفقت عليه مجموعة من العشائر في محافظة النجف التي اجتمعت وطالبت ايضا بالإسراع في تشكيل حكومة تقديم خدمات.

في هذا الاطار، قال حسين ال يحيى، شيخ عشيرة: "اكو سواني وقوانين عشائرية يجب على الجميع الالتزام بها التقيد بيها مثبت بالسواني وكل مشايخينا وساداتنا ترفض أي تصرف خاطي أي مخرب أي مندس ضمن هذه المواضيع لان هاي ماتعود بالفائده تعود بالضرر على الجميع لان هاي المؤسسات حق المواطن". (كلام محكي)


وأضاف رؤؤف ال مياحي، شيخ عشيرة: "نحث البرلمان الجديد على تشكيل الحكومة والرفق بالمتظاهرين وان شالله نتخلص من هالبطالة ونريد حكومة قوية". (كلام محكي)

البصريون من المتظاهرين الذين حضروا الاجتماع العشائري، أوضحوا بأن المخربين يسعون لحرف مسار تظاهراتهم الحقة.

مواطن من البصرة قال: "المندس عم علينا بالمظاهرات حقيقة المندسين بداية المظاهرات ماكو بس الي اندسوا من عدهم اكثر شي دستهم الأحزاب، فضاع حقنا احنا اهل البصرة عموما". (كلام محكي)

وكانت أغلب عشائر العراق اتفقت في أوقات سابقة على فصل المخرب والإرهابي من صفوفها وذلك ضمن تقاليد عشائرية لإبقاء صفحتها نظيفة وعدم تحمل أي شخص جريرة اخر.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة