.
التتمة...

طائرة تحقق أعلى ارتفاع بالتاريخ

الإثنين 10 أيلول 2018 21:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تمكنت طائرة صغيرة تابعة لشركة "إيرباص"، مؤخرا، من الوصول إلى أعلى ارتفاع في تاريخ طيران المركبات بعدما وصلت إلى علو يتجاوز 22 كيلومترا، فيما تسير الطائرات التجارية في العادة على ارتفاع 10 كيلومترات.

وبحسب ما نقلت "إن بي سي"، فإن الطائرة التي قادها شخصان، في الثاني من سبتمبر الجاري، بلغت ارتفاع 76 ألفا و100 قدم أثناء تحليقها في منطقة "إل كالافاتي" جنوبي الأرجنتين.


ولم يسبق أن تمكنت أي طائرة في العالم من بلوغ هذا المستوى من الارتفاع، إذا ما استثنينا طائرات التجسس، وبعض المناطيد الخاصة.

وتصل تكلفة طائرة "بيرلان تو غلايدر" التي أجري بها الاختبار إلى 3 ملايين دولار واستمرت الرحلة 5 ساعات كاملة، ومن المتوقع أن تساعد البيانات التي تم جمعها على دراسة أفضل لمسألة ارتفاع الطائرات.

وقال جيم كاين، وهو أحد الطيارين، إن التجربة كانت رائعة كما أنها خلفت انطباعا فريدا من نوعه، إذ يكتشف من يطير أنه بات فعلا في موقع بعيد للغاية عن سطح الأرض.

وأضاف أن السماء تصبح أكثر ظلمة كلما ارتقى الإنسان في علوها، "لقد كانت تجربة مذهلة فهذا يحصل مرة واحدة فقط في حياة الإنسان".


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم