.
التتمة...

نصيف تنتقد موقف الخارجية العراقية بشأن "التصرفات المخزية" لبعض الجماهير الجزائرية

الثلاثاء 11 أيلول 2018 09:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، موقف وزارة الخارجية العراقية بشأن ما وصفتها بـ"التصرفات المخزية" من بعض الجماهير الجزائرية خلال المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري والقوة الجوية العراقي في الجزائر أمس الأول الأحد.

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "التصرفات المخزية التي قام بها بعض الهمج والجهلة من الجمهور الجزائري لم تتوقف عند الجانب السياسي فقط، بل وصلت إلى شتم الشيعة في العراق وإطلاق هتافات طائفية وعنصرية لا تصدر الا من عقلية متخلفة جدا، وهذا السلوك غير الحضاري يرفضه سنة العراق قبل شيعته وأكراده قبل عربه وتركمانه، بدليل انسحاب منتخبنا الذي يضم لاعبين وإداريين من مختلف الانتماءات من المباراة".


وأبدت نصيف، "أسفها لأن موقف الخارجية العراقية لم يكن بمستوى حدة الموقف"، ماضيةً إلى القول "كنا نأمل أن يكون لها(الخارجية العراقية) موقفاً أكثر شدة يجسد غضب الشعب العراقي تجاه هذه الأخلاق الضحلة التي عبر عنها هؤلاء الغوغاء الذين لا يعبرون عن ثقافة وتاريخ الشعب الجزائري".

وأضافت، أن "ما يجعلنا نعتز ونفتخر بهويتنا العراقية هو تماسكنا وتلاحمنا ومستوى الوعي الذي نمتلكه والذي جعل السني يغضب قبل أخيه الشيعي تجاه هذا النوع من الإساءات الطائفية، ففي داخل كل بيت عراقي يوجد الشيعة والسنة، ولم يعد أحد يتعاطى مع المسميات الطائفية بكل أشكالها، ونأمل أن يتعلم العالم منا هذا الدرس الأخلاقي والانساني".

وانسحب فريق القوة الجوية، أمس الأول الأحد (9 أيلول 2018)، من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في إياب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية، بعد ترديد الجمهور الجزائري هتافات عنصرية ومسيئة للعراق.

فيما لوح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية.

وأصدرت وزارة الخارجية العراقية، أمس الاثنين (10 أيلول 2018)، بياناً استنكرت فيه سلوك "بعض المغرضين" من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري، مبينةً أن ذلك أساء إلى عمق العلاقة بين البلدين.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة