.
التتمة...

التعليم تحدد موعد إطلاق المنحة المجانية للقبول بالاختصاصات الطبية بالكليات الأهلية

الثلاثاء 11 أيلول 2018 09:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية للطلبة المتفوقين من عوائل ذوي الدخل المحدود وأسر الشهداء والحشد الشعبي وأبناء القرى والأرياف للقبول في المجموعة الطبية بالجامعات والكليات الأهلية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الوزارة حددت يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أيلول الحالي موعدا لإطلاق مبادرة المنحة المجانية المقدمة من الجامعات والكليات الأهلية للقبول في المجموعة الطبية ولغاية العاشر من شهر تشرين الأول المقبل".


وأضاف العبودي، أن "ضوابط التقديم على المنحة اشترطت التنافس على وفق معايير محددة منها ألا يقل معدل الطالب عن 94%، وأن يكون ضمن شريحة ذوي الدخل المحدود أو الأيتام أو من ذوي الشهداء، أو الحشد الشعبي أو أبناء القرى والأرياف، وأن يكون الطالب من خريجي السنة الدراسية 2018-2017".

وأشار إلى أن "التقديم سيكون مباشرا في مقر دائرة التعليم الجامعي الأهلي وسيخضع المتقدمون إلى مقابلة للاطلاع على المستمسكات التي تثبت شمولهم بحالات التنافس والتقديم على المنحة".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى أعلن، الاثنين (6 آب 2018)، إطلاق مبادرة المنح الدراسية المجانية في الاختصاصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية لذوي الشهداء وشهداء الحشد الشعبي وذوي العوائل المتعففة من أصحاب الدخل المحدود.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي