.
التتمة...

القدو: فرص العبادي بالولاية ثانية أصبحت ضعيفة جداً

الثلاثاء 11 أيلول 2018 12:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن تحالف البناء حنين القدو، الثلاثاء، ان فرص رئيس الوزراء حيدر العبادي في ولاية ثانية اصبح ضعيفا جدا لعدة أسباب من بينها الأحداث التي شهدتها محافظة البصرة، فيما اعتبر أن الولايات المتحدة الأميركية "فقدت المبادرة في صياغة" شكل الحكومة المقبلة.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما حصل في محافظة البصرة وما تلاه بجلسة البرلمان الأخيرة ثم موقف المرجعية من ترشيح الشخصيات التي تسلمت مناصب سابقة جعل العبادي يفقد فرصته الأخيرة في الترشح لولاية ثانية"، مبيناً أن "إخفاقات الحكومة السابقة وعدم التعامل بجدية ومتابعة فعلية لكل المشاكل وتقديم الوعود دون تنفيذ جميعها أمور تجعل العبادي غير قادر على قيادة دفة الحكومة مرة ثانية".


وأضاف القدو، أن "رفض العبادي ليس من الكتل الأخرى فقط بل حتى من الكتل التي كان متحالفا معها وأولها سائرون التي طالبت بكل وضوح بتقديم الاستقالة ما يعني أن هناك إجماعاً بين كل الكتل الشيعية على أن العبادي غير مؤهل للولاية الثانية"، لافتاً إلى أن "واشنطن تبحث عن شخصيات ممكن أن تتعامل معها ولا تعير أهمية لشخص العبادي لذاته بالتالي فهي تعيد رسم تصورتها وفق معطيات المرحلة".

وأكد القدو، أن "التهم التي وجهت إلى واشنطن سابقا بعدم الجدية في الحرب ضد الإرهاب وبعدها التهم بأنها السبب في تردي الأوضاع بالبلد وما حصل في البصرة من حرق لمقرات ومؤسسات الدولة والحشد الشعبي جعل موقفها ضعيفاً وفقدت المبادرة في صياغة شكل الحكومة المقبلة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة