.
التتمة...

واشنطن تدين هجمات إيران الصاروخية على كردستان

الثلاثاء 11 أيلول 2018 14:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في محادثة مع رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، هجمات إيران الصاروخية على اقليم كردستان.

وذكر بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض، وتابعته السومرية نيوز، أن "نائب الرئيس الأمريكي دان هجمات إيران الأخيرة بالصواريخ على إقليم كردستان"، مبينا ان "هذه الأعمال تهدد بزعزعة استقرار أقرب جارة (العراق)".

واضاف ان "بنس تناول مع بارزاني موقف السلطات الكردية في تشكيل الحكومة العراقية الموحدة، ومكافحة الإرهاب وحماية الأقليات الدينية".


وكان الحرس الثوري الإيراني قد أكد في وقت سابق أنه شن هجوما صاروخيا على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في شمالي العراق.

ووفقا للبيان، فإن قوات الحرس الثوري الإيراني تمكن من "إحباط مؤامرة ضد الأمن القومي الإيراني، وكذلك القضاء على العشرات من قادة المسلحين الرئيسيين للجماعة".

وأسفر القصف عن مقتل واصابةى العشرات من الاشخاص، حيث نقلت الشبكة عن مصادر محلية تأكيدها أن عددا من قياديي الحزبين الكرديين الإيرانيين أصيبوا جراء القصف، من بينهم الأمين العام الحالي لـ"الحزب الديمقراطي" مصطفى مولودي، والأمين العام السابق، خالد عزيزي.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة