.
التتمة...

بالفيديو: هكذا تم تحويل ناحيتي الحر والحسينية الى قضاءين في كربلاء

الثلاثاء 11 أيلول 2018 17:06
-
+

بعد استحصال الموافقات الرسمية، أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء تحويل ناحيتي الحرّ والحسينية الى قضاءين، مبينة ان هذه الخطوة ستنعكس ايجابا على مستوى تقديم الخدمات لاهالي القضاء بعد رفع التخصيصات المالية.

في هذا الاطار، قال عقيل الطريحي، محافظ كربلاء: "القرار الذي اتُخذ صودق من وزارة التخطيط برفع قضائي حرّ والحسينية من ناحية الى قضاء واستحداث نواحي في هذين القضاءين".

الاهالي رحّبوا بدورهم بموافقة الحكومة الاتحادية الخاصة بالتوسيع الاداري بعد ما عاشوه من معاناة نقص الخدمات والاهمال خاصة في الجانبين الزراعي والتعليمي.


خالد مرعي، نقيب المعلمين، قال: "بعد أن توسعت الناحية الى قضاء، يجب أن يبقى في بال السياسيين ان توضع في حسبانهم انه يجب ان يكون هناك احياء منتظمة وبناء مدارس جديدة". (كلام محكي)

وتعتبر الناحيتان من المناطق الزراعية المهمة بإنتاج الحمضيات بمختلف انواعها والتمور فضلا عن انتشار المواقع الدينية والمزارات، وسيتيح لهما هذا القرار توسيع الامكانيات نتيجة زيادة التخصيصات المالية لهما.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي