.
التتمة...

البارزاني ومكغورك يبحثان جهود تشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية

الثلاثاء 11 أيلول 2018 17:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحث رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الثلاثاء، مع مبعوث الرئيس الامريكي بريت مكغورك جهود تشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية الاستعدادات الجارية للانتخابات المقبلة لبرلمان كردستان.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كردستان استقبل بعد ظهر اليوم الثلاثاء بريت مكغورك مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي في الحرب ضد داعش ووفدا مرافقا له"، موضحاً أنه "تم بحث ومناقشة الاوضاع السياسية الراهنة في العراق، والجهود المبذولة بشأن تشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية، وجلسات البرلمان الجديد للعراق واحتمالية تشكيل اكبر تحالف في البرلمان كخطوة اولى لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة".


وأضاف البيان أنه "جرى في اللقاء تقييم دور اقليم كردستان ومشاركته في العملية السياسية العراقية وتشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية بانه دور مهم وفاعل"، مشيراً الى أن "الجانبين عبرا عن املهما ان تتمخض الجهود المبذولة في قريب عاجل الى نتيجة تتشكل من خلالها الحكومة العراقية الجديدة تراعي مصلحة كافة المكونات العراقية وان يدخل البلد مرحلة جديدة".

ولفت البيان الى أن "الجانبين بحثا الاوضاع السياسية الراهنة في اقليم كردستان والاستعدادات الجارية للانتخابات القادمة لبرلمان كردستان في الثلاثين من ايلول الحالي"، مؤكداً أن "مكغورك عبر عن ارتياحه حيال اجراء انتخابات اقليم كردستان في موعدها المحدد ومعبرا عن امله في ان تجري عملية التصويت والانتخابات بشكل ناجح".



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة